mercredi 13 juillet 2011

من كان يتصوّر ... ؟

المصدر
http://www.facebook.com/eRevolution.tn

من كان يتصوّر في مثل هذا الوقت من سنة 2011 أنّ الواحد منّا سيقرأ على صفحات الجزء القضائي من الجرائد الموزّعة في البلاد التونسيّة هذه الأيّام ، وهو الجزء الذي عرف سنوات طويلة لدى عامّة التّونسيين باسم "صدى المحاكم"، أخبارا حول قضايا تتعلّق بأفراد من عائلة الرّئيس الذي كنسته حشود الشباب ذات 14 جانفي 2011، لتفتح الباب أمام عهد نأمل أن يكون أكثر وضوحا وشفافيّة وعدلا ومساواة، ولكل مواطن فيه حظّ، بدون تمييز، ولا أفضليّة لزيد على عمر لقربه من ذوي القرار في أيّ مجال كان؟
من كان يتصوّر أن أنباء تتعلّق بمسك واستهلاك وترويج مواد مخدرة  ستعلن،  ويطلع عليها الخاص والعام، في حقّ المسمّيين دريد بن علي و قيس بن علي، وهما من أقرباء الرئيس الفار؟
وقبل ذلك حوكم رئيس عصابة الفساد بمسك والاحتفاظ بأسلحة غير معلن عنها وبكمية تقارب الكيلوغرامين من المخدرات كان يحتفظ بها في مكتبه!!!
وفي الأثناء تم العثور على كميّة صغيرة من المخدرات في غرفة نوم محمد صخر الماطري وزوجته نسرين بن علي، وهي البنت الكبرى من زواج المخلوع الثاني مع الدماغ المفكر "لعصابة السرّاق" المسماة ليلى الطرابلسي.
يا اللّه ، ما هذا ؟
هل أن هؤلاء الذين كانوا يمسكون بناصية البلاد والعباد، بشر، من طينة بني آدم؟
أم هل هم شياطين؟
هل كان شعب بأكمله يساس أزيد من عشرين سنة  من قبل عصابة من الحشّاشين؟ يتعاطون كلّهم "الشمّ"؟
الحبيب بورقيبة كان دوما يكرر المقولة التالي : اللّه أراد بهذه الأمة خيرا فلم يمنحها النفط؟
وأنا أقول : اللّه أراد بهذه الأمّة خيرا فسخر شبابا منها ليضعوا حدّا لحكم الحشاشين، وإلاّ لأصبح تعاطي المخدرات الرياضة المفضّلة لهذه البلاد، والعياذ بالواحد الأحد.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire